السبت، 25 فبراير 2012

"موجز" الأخبار!

مستمعينا الأكارم على موجة 64 وجعاً فاصلة تخاذل ..
موعدكم بعد قليل مع موجزٍ لأهم وأبرز أخبار (هذا اليوم) ، الخامس والعشرون من شباط لعام ألفين واثنى عشر ونذكركم بأنه يصادف الذكرى الثامنة عشر لمجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل .. ابقوا معنا !

وضعت هذا الفيديو خاصة، لأنه مضت نصف ساعة وأنا أبحث عن شيء ممتلئٍ بالصراخ .. فبدا ليَ الصمت أعلى من كل الكلام ! 
- العثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً، قرب دوار "دولة" في حي الزيتون في غزة وبعد عرض الجثة على الطبيب الشرعي، تبيَّن أنها قتلت خنقاً في ظروف غامضة!

- "المزرعة السعيدة" اللعبة الإلكترونية الشهيرة على شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك، بلاغات تصل مقرَّات الشرطة في غزة مفادها أن أحد الأصدقاء سرق "خروف" من مزرعتي .. وبعد اعتقال المتَّهم اتضح أن المزرعة إلكترونية ..
وجاء في نفس السياق أن عراكاً نشب في إحدى العائلات بمدينة غزة  على خلفية المزرعة السعيدة وقد تطور الشجار إلى حد الاشتباك بالأيدي بين شقيقين الأمر الذي حدا بالجيران بالتدخل وفض العراك الذي جرى ..

- في لقاء صحفي عبر فضائية النهار، هنية : الشهيد ياسر عرفات هو من منح الضوء الأخضر لإنطلاقة الإنتفاضة الثانية ..
اسماعيل هنية واقف الآن على رمزون الشعبية بيغير في ألوان الرمزون! المشكلة إنو المجاري طافة .. والريحة طالعة ..  والزحمة مغطية عليا وانا مش عارفة اشوف!

يقول أحمد مطر :
قادتنا أنصاب
أشرفهم نصَّاب!
في حربهم نُصاب
ومالنا نِصاب!

- أما الآن مع الصيحة الدارجة هذه الأيام :  
1- وأنقل لكم الخبر نصاً " أكدت حركة 'فتح'، على ما صرح به عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، حول موضوع تأجيل تشكيل حكومة التوافق الوطني، وبأن هذا التأجيل جاء استجابة لطلب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وأن رئيس السلطة 'أبو مازن' قد وافق على هذا الطلب
وفي نفس اللحظة :
2- القيادي في حماس صلاح البردويل : عباس من طلب تأجيل الحكومة وحماس ليس لديها شروط على إعلان الدوحة .
( شكلهم متفقين علينا هههههه!) 

- أفيخاي أدرعي على حسابه على تويتر : 25 صاروخ اطلق على الاراضي الاسرائيلية من قطاع غزة منذ بداية شهر شباط. ليكون واضحا اننا لن نتسامح مع هذا الوضع ..

هذا أعزائي المستمعين موجز حصاد اليوم .. 
ننتقل الآن للحديث عن جنازة الشهيد طلعت رامية الذي استشهد أمس في مواجهات مع الاحتلال على جاجز قلنديا الواصل بين مدينتي القدس ورام الله وسط الضفة الغربية.. بالإضافة إلى تذكيركم بأنه داهم البارحة عدد من الجنود الإسرائيلين المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة، وقد فتحت جبهتين إحداهما في باحات المسجد الأقصى والأخرى في الخليل، حيث منعت طواقم الإسعاف من نقل المصابين .. وقد وصفت هذه المواجهات بأنها الأعنف بين الفلسطينين والاسرائيليين في المسجد الأقصى .. وخلال ما لا يزيد عن نصف ساعة كانت حصيلة الجرحى ما يقارب 70 جريحاً!!

أما ردة الفعل هنا في غزة كانت بالمختصر (بدون ردة فعل) بالإضافة إلى باقي المستجدات اليوم .. يبدو أن غزة الجميلة أصبحت أكثر وضوحاً الآن!
أما جدول أعمالنا هنا ..
فكما قال أيضاً أحمد مطر :
 هكذا أقسم يومي :
ست ساعاتٍ .. لهمي
ست ساعاتٍ .. لغمي
ست ساعاتٍ .. لضيمي
ستُّ ساعاتٍ ..
لهمي ولغمي ولضيمي!
لحظة واحدة من يومي التالي .. 
لكي أبدأ في تقسيم يومي ! !

!

هناك تعليق واحد:

  1. الحال المضحك المبكي ، الواقع الحلو المر ،، متعدد المذاقات الذي نعيشه و يعيشنا ، بات يلبسنا و يتغلغل فينا و يتعمق متشبثا لا يرغب بالعودة أو التراجع ..
    شماعات هنا وهناك و على ضوء الشمعات نلمحهم ..
    ربما قدرك يا غزة ان تعيشي هكذا ،، ربما لو تغير عليك الحال لن تعيشي ! ربما !!
    أبدعت في سرد القصة يا صديقتي العزيزة ..

    أماني :)

    ردحذف

أسعد بكم :)